الإعلامي محمود الهلالى يكتب عن اهمية نشر الوعى الثقافى للشباب

الإعلامي محمود الهلالى يكتب عن اهمية نشر الوعى الثقافى للشباب

0 33

الإعلامي محمود الهلالى يكتب عن اهمية نشر الوعى الثقافى للشباب

استطاع أن يسلط الضوء على الشباب لنشر الوعى الثقافى لديهم باستخدام الطاقة الايجابية من خلال مساعدتهم فى تنمية مواهبهم الفنية والعلمية وتقديم الدعم ويد العون لهم من خلال القراءة والعمل الاعلامى ، وقرر أن يساعد الجميع بطريقة بسيطة وممتعة.

منذ نعومة أظافره أحب القراءة والاطلاع على التاريخ والعلوم والرياضة محمود ابراهيم مصطفى الهلالي والبالغ  من العمر 33 عام والحاصل على بكالريوس الإعلام جامعة القاهرة .

يحكي عن فكرة دعم الشباب من خلال منصات التواصل الاجتماعى 

واضاف :إن الفكرة مهمة للشباب لأننا محتاجين نوسع ثقافتنا من خلال اللقاءات والتوعية ونشر الوعى الثقافى والتحفيز على استخدام شبكات التواصل الاجتماعى بشكل صحيح ولائق ونافع .

ويروي «محمود»عن الهدف الرئيسي لفكرته هو شرح وتوضيح المعلومات وتطوير الفكر للشباب ومساعدة الاخرين بطريقة مميزة .

كما أضاف «محمود» التاريخ فيه ناس مهمة جدا، قدرت إنها ترسم ملامح مصر الأساسية بالعلم والارادة

كما ذكر  المصادر التي يحصل منها على معلوماته حيث كان يجتهد بحثا عنها بوسائل مختلفة مثل الإنترنت والتواصل الشخصى مع بعض المصادر الهامة من الشباب المتميز رياضيا وعلميا وثقافيا و بعض الصحفيين زملائي  العمل للتأكد من صحة المعلومة .

ويحكي «محمود» عن الصعوبات التي واجهته قائلا: كان أكتر تحدي إني أقدر أوزان بين دراستي والعمل فى ظروف الصحافة المختلفة والتى تفرض علينا التصرف بكل وعى للحصول على ادق المعلومات المطلوبة وطبعا تعبت جدا لحد ما وصلت للدرجة اللى انا فيها دلوقتى وبقت مساعدة الناس جزء أساسي من يومي وعلى الرغم من الصعوبات التي قابلتنى مستسلمتش و قدرت بأقل الإمكانيات إني أطلع محتوى ناجح ومؤثر.

و اشتغلت فى مجال الصحافة فى العديد من الاقسام مثل قسم الحوادث والتحقيقات والاخبار والمنوعات والميدانى وصوت الناس وذلك فى العديد من الجرائد الورقية المحترمة جدا على مدار 12 عاما وبالفعل شجعني الدعم اللى قدمهولى اخواتي وابى وأمي، وكل أصدقائي و ناس كتير من الاقارب وزملاء العمل واخير اتمنى أن ينتبه الشباب للقراءة والتثقيف فبدون ثقافة لن يكون هناك وعي وبتمنى الشباب ترجع تهتم بقراءة الكتب بدلا من السوشيال ميديا وكيفية التعامل الصحيح مع وسائل التواصل الاجتماعى واللي بتقدم محتوى هابط في أغلب الأوقات وإنهم يتعمقوا في المعلومة ويعتمدون على المعلومات الصحيحة والتحرى منها وعدم نشر اى معلومات غير صحيحة على مواقع التواصل الاجتماعى والتعبير الصحيح بشكل ثقافى لأن ده هيغير كتير في حياتنا القادمة وانى من حقنا كا شباب نحلم ونحقق احلامنا بس بالعلم والتفوق والارادة والادارة الصحيحة للاشياء هانوصل لاعلى وارقى الاماكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.