سفير فلسطين يلتقي برئيس الوزراء الباكستانى اليوم لدعم العلاقات الدولية المشتركة

سفير فلسطين يلتقي برئيس الوزراء الباكستانى اليوم لدعم العلاقات الدولية المشتركة

0 1

سفير فلسطين يلتقي برئيس الوزراء الباكستانى اليوم لدعم العلاقات الدولية المشتركة

قدم السفير أحمد جواد ربيع سفير دولة فلسطين التهنئة اليوم فى زيارة خاصة الى رئيس الوزراءالباكستانى محمد شهباز شريف بمناسبة اعادة انتخابه .

وكان قد حضر المقابلة وزير الخارجية السيناتور محمد اسحق دار، و مستشار رئيس الوزراء طارق فاطمي ،وكيل الخارجية الباكستانية .

كما وجه رئيس الوزراء الباكستانى الشكر لرئيس دولة فلسطين الدكتور محمود عباس على رسالة التهنئة الحارة التي بعث بها له عقب إعادة انتخابه .

وقال إن باكستان لديها علاقة تاريخية ووثيقة مع دولة فلسطين الشقيقة وأنها دعمت باستمرار القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وكذلك في المحافل الدولية الأخرى.

كما أدان بشدة الأعمال الوحشية الإسرائيلية المستمرة في غزة والمستمرة بلا هوادة منذ 7 أكتوبر 2023  ودعا إلى الوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الشجاع والبريء.

وأعرب عن تعازيه العميقة في الوفاة المأساوية لأكثر من 32 ألف فلسطيني، من بينهم 17 ألف طفل، بالإضافة إلى أكثر من 70 ألف جريح بسبب الأعمال الوحشية التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية.

وأشار رئيس الوزراء إلى الحكم المؤقت لمحكمة العدل الدولية في القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا، وذكر أن باكستان قدمت أيضًا بيانًا شفهيًا لدعم فلسطين في محكمة العدل الدولية بينما رحب بتبني قرار مجلس الأمن رقم 2728، أعرب عن خيبة أمله لأن إسرائيل اختارت تجاهل القرار ومواصلة انتهاكه بوقاحة.

وأكد للسفير الفلسطيني أن باكستان ستواصل رفع صوتها في كل محفل دولي تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وقد أرسلت باكستان حتى الآن سبع دفعات من مواد الإغاثة لسكان غزة ومن المقرر صرف دفعة أخرى بعد العيد مباشرة.

وشكر السفير الفلسطيني رئيس الوزراء والشعب الباكستاني على دعم الشعب الفلسطيني الذي كان مصدر قوة لهم في هذا الوقت العصيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.