بالصور.. انطلاق النسخة السادسة من مهرجان بريكينج وولز  للرقص

بالصور.. انطلاق النسخة السادسة من مهرجان بريكينج وولز  للرقص

0 0

بالصور.. انطلاق النسخة السادسة من مهرجان بريكينج وولز  للرقص

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان “بريكينج وولز ” لعروض الرقص الحية بالمركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة، حيث بدأ الحفل الافتتاحى بفيديو مجمع للورش التدريبية التى قدمها المهرجان، ثم كلمة للفنان حازم حيدر رئيس المهرجان الذى أكد على الروابط الفنية التى تربط المهرجان بالفنانيين.

وأوضح “حيدر” أن المهرجان يسعى لتعزيز التواصل بين الثقافات، كما أكد أن المهرجان يقدم ورش وعروض مفتوحة للجمهور بالمجان، وذلك في تأكيد على ثقته بأهمية الفن عبر الأجيال، وعبر عن شكره لجميع شركاء المهرجان، وهم: السفارة الأمريكية بالقاهرة، والمعهد الثقافي الإيطالي، والسفارة البولندية بالقاهرة، وبمشاركة المركز الثقافي النمساوي، ومعهد ثربتانتس الإسباني، وستارت أب هاوس، ومقعد السلطان قايتباي، وإيسوروس ديزاين هاوس، وجمعية الجزويت بالقاهرة والمنيا، بالإضافة إلى مدربى الورش من البلدان المختلفة.

وفي سياق متصل، ألقى ديفيد سكالمانى، مدير المركز الثقافى الإيطالي كلمته متحدثا عن أهمية المهرجان وعن مدى تنوع الفن الذى يقدمه، تلى ذلك كلمة مساعد الملحق الثقافى بالسفارة الأمريكية، التي أكدت على أهمية المهرجان كمنصة للتبادل الثقافي بين الشعوب، ولفتت الانتباه إلى دور الفن في تحقيق التواصل والتفاهم بين الثقافات المختلفة.

وقام المهرجان بعرض فيديو مجمع عن الورش التى قدمها المهرجان بالمجان لتسعين شاب وشابة من مختلف الأعمار، وقد قام بتدريبهم نخبة من الفنانين من بولندا وأمريكا.

وقدم حازم حيدر رئيس المهرجان عرض راقص بالاشتراك مع مدربى الورش وهم بن جرينبرج، ماكوتو هيرانو، ديلان سميث، ماسيج بيزيك وباستخدام موسيقى العزف الحى التى قدمها الملحن الإيطالي كلاوديو كوركويتو والملحن المصرى عمرو إسماعيل.

تشهد هذه الدورة عروضا راقصة متنوعة ومجانية في أماكن مختلفة بالقاهرة حتى الأول من مارس المقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.