تحت إشراف الأستاذة الدكتورة شيماء ذو الفقار، رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون، وبإشراف الدكتورة سهر أحمد، المشرفة على مشروعات تخرج تخصص المنصات الرقمية، يستعد قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام – جامعة القاهرة لإطلاق خمس منصات رقمية جديدة، ضمن مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة، في إطار دعم الابتكار الإعلامي وتوظيف التقنيات الحديثة لخدمة قضايا المجتمع.

وتتنوع هذه المنصات لتغطي مجالات توعوية وخدمية متعددة؛ حيث تقدم منصة “هاء” محتوى متخصصًا يعالج قضايا ذوي الهمم ويدعم دمجهم في المجتمع، فيما تستهدف منصة “ميديا زون” توجيه طلاب الإعلام ومساعدتهم على بناء مسارات مهنية واضحة في المجال.
وفي جانب التوعية المجتمعية، توفر منصة “360 أمان” محتوى يركز على السلامة المرورية وثقافة القيادة، بينما تقدم منصة “ملبن وعسلية” محتوى مصريًا مبسطًا وموجهًا للأطفال يجمع بين التعليم والترفيه. كما تسعى منصة “كنترول سيف” إلى نشر الوعي بالأمن الرقمي، والتعريف بمخاطره وطرق الحماية منه.
ويحرص القسم على أن تكون هذه المنصات من إنتاج الطلاب بالكامل، حيث يجري تطويرها وفق أحدث المعايير الأكاديمية والمهنية، بما يعكس قدراتهم على تقديم محتوى رقمي مبتكر يلبي احتياجات المجتمع.